الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 عادات وتقالي الياهود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamode
وسام الاتقان
وسام الاتقان
avatar

  • فلسطين

عدد المساهمات : 40
نقاط : 53481
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: عادات وتقالي الياهود   2011-08-17, 15:45

اقدم اليكم بعضا من عادات اليهود بعضها مشابة لديننا الاسلامي الحنيف :

الولادة والشباب:
1- عدم الافصاح علانية عن اسم المولود قبل الولادة.
هذه عادة قديمة تنبع جذورها من فكرة "عين الحسد". فالافصاح عن اسم المولود علانية من شأنه استدعاء ارواح شريرة لها تأثيرات سلبية وقوى ضاغطة على الطفل في رحم الام!!!
2- تغيير الاسم عند الزواج وقبل الموت.
فاليهود المتدينون يفعلون ذلك. فعند الزواج, وعلى الاخص اذا كانت العروس تحمل اسم والدة العريس, او اذا كان العريس يحمل اسم والد العروس, وذلك بهدف تحديد الشخصية القانونية وتفادي التداخل بين الاسماء!
وقبل الموت, ليحاولوا الافلات من ملاك الموت عزرائيل>>> صكوا على الهنود بهذي!

الزواج:
1- كسر "صحن" في ليلة الخطوبة.
في العادة, يكسر العريس صحناُ في ليلة الخطوبة تعبيرا عن الفرحة>>> تلقينهم امزهبين امواعينهم قبلها ابشهر من الشعبي! وهو يقوم بذلك لابعاد الاشباح والارواح الشريرة, ولكي يمييز ليلة الخطبة عن ليلة الزفاف التي يكسر فيها العريس "كأساً">>> خلاص بعد خلصت امواعينكم!
2- مفهوم الطهارة الجسدية.
لا تتضمن الديانة اليهودية اشارة صريحة الى معنى الجنس. والعبارات والمفاهيم المتصلة بالجنس تندرج تحت موضوع "الطهارة عند الاسرة". وهناك ثلاث قواعد للطهارة: اولا تحريم العلاقات الجسدية بين الازواج في فترة الطمث. ثانيا الاستحمام في اليوم السابع من الطمث بغمر الجسم كله في الماء. وثالثا تحريم استخدام العلاقات الجسدية كسلاح عند حدوث خلافات زوجية.

الـموت:
1- تغطية المرايا في بيت الحداد.
وذلك لان المرايا مرتبطة بالرغبة في التباهي بالجمال, واهل الميت ليسوا في وضع يسمح لهم بذلك. كما ان صلاة رسمية تقام في بيت الحداد, فلا يسمح بوجود مرايا في مكان الصلاة.
2- عدم المشي بالجوارب في البيت.
لا ن ذلك مرتبط بحالة الحداد, ولهذا فهو تصرف مكروه وغير مقبول في الظروف العادية. ويمشي اهل الميت بالجوارب وحدها في البيت تعبيرا عن صبرهم لفقدانهم ملكية بشرية, كما انهم يمتنعون عن استخدام الاحذية الجلدية باعتبارها غالية الثمن في الازمنة التوراتية ورمزا للانغماس في الترف في الازمنة الحديثة.

شعارات وشعائر دينية:
1- نجمة داود – النجمة اليهودية.
ليست لها جذور يهودية او عبرية, لكنها وجدت على جدران المعابد القديمة. واطلق عليها البعض "خاتم سليمان" (يذكر التلمود ان خاتم سليمان عليه السلام كان محفورا بنجمة سداسية رمزا للسيادة على الشياطين). كما يقال بانها كانت محفورة على درع الملك داود عليه السلام. وتغيير اسمها من خاتم سليمان الى نجمة داود حدث بين القرنين الرابع عشر والثامن عشر. واستخدمت لاول مرة في براغ 1354 عندما منح تشارلز الرابع اليهود الحق في علم خاص بهم يحمل "نجمة داود", ثم استخدمها هرتزل كشعار للعدد الاول من صحيفته, واخيرا استخدمتها اسرائيل كشعار لها.
2- غطاء الرأس عند الرجل.
ليس اليهود وحدهم الذين يغطون رأسهم لاغراض دينية فالمسيحيون والمسلمون يفعلون ذلك. وفي ظل التقاليد التلمودية لايمشي الحكماء اربع خطوات مكشوفي الرأس, ويعتبرون تغطيته دليلا على التواضع والاحتشام, كما تغطي اليهودية رأسها للسبب نفسه.

حكايات خرافية وفلوكلورية:
1- التصفير ممنوع في بيت اليهودي.
هذه خرافة يهودية قديمة, وتقوم على الاعتقاد بان الصفير يستدعي حضور الشياطين والعفاريت, فالشياطين والعفاريت تهوى الصفير وتتجمع حوله>>> إنتوا عاد أدرى بربعكم!!
2- وضع الثوم حول الرقبة كتعويذة.
فالثوم عند اليهود بمثابة تعويذة طبية متعددة الاغراض>>> منتوا ناقصين روايح!
فالمريض او الخائف يضع الثوم حول رقبته في كيس من البلاستك. كما انهم يأكلون الثوم في أيام الجمعة فهو "يقوي الحب ويثير الشهوة">>>خوش موضوع لقسم الحياة الزوجية

كما يستخدم اليهود العديد من العبارات والكلمات التي نستخدمها نحن المسلمون, من مثل: "ان شاءالله", و "الله تعالى يسمع منك", و "لاقدر الله", و"شالوم", كما ان تعبير السلام عليكم مستمد من كلمة "شالوم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عادات وتقالي الياهود   2013-06-16, 13:21

عن جد معتقداتهم غريبة جدا
الحمد لله على نعمة الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عادات وتقالي الياهود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ديانات سماوية :: ديانات اخرى-
انتقل الى: